تقول: تراكمات أسئلة هي سبب هدايتي .. جزء 2

الجـــــــ2ـــــــزء

 ******

بدأت الإضاءات تتكاثر  وتصب في مصلحة واحدة هل هذا ماكنت عليه هو الدين الحق، ومعظم النار من مستصغر الشرر.
ولقد تكلمت عن دعاء غير الله، والشرك بالله وسوف أتكلم اليوم عن موضوع جد
خطير وسيبقى وصمة عار على كل من رضي به ، إلا وهي المتعة!

 

بهتان المتعة وتفخيذ الرضيعة وإتيان دبر المرأة عند الشيعة


* فلئن كان موضوع تمتع المرأة البالغة فيه من الصعوبة بمكان عندي حتى أتقبله، فلقد كنت لا أفكر بهذا الموضوع كثيراً لظني بعدم وجوده في هذه الأيام، إذ بي أصدم، أن التمتع يصح أن يكون في الصغيرة التي لم تكد تبلغ السنة أو السنتين ، دون الإيلاج،

فيا للهول!!!.......

هل يستطيع عاقل بقي عنده ذرة من حياء أو إيمان أن يقبل بهذا؟
سبحانك ربي هذا بهتان عظيم
.


عندما فاتحتني أختي وزوجها بهذا الموضوع تخيلت
أنه من هراء ومبالغة السنة ولكن عندما اطلعت على ما كتب في أمهات الكتب عن هذا الموضوع كأمثال "تحرير الوسيلة" وغيره حتى تناثرت بقية ما كنت احتفظ به من هذا الدين كتناثر الزجاج المكسور.


* ولم يتوقف الأمر على ذلك بل قد تجدون هذا الأمر تكلم به الموسوي في كتابه لله ثم للتاريخ يحكي كيف تمتع الخميني بتلك الطفلة التي قدمها له صاحب المنزل الذي أضافهما هو والموسوي.


* أما مايزيد الطين بلّه، هو
إتيان المرأة من دبرها !!!

وهذا كله جائز في هذا الدين الغريب العجيب ومن ثم نزعم أننا نحب أهل البيت وأننا على خطاهم سائرون !!!

  

قصة من آلاف القصص المكذوبة عن علي رضوان الله عليه


مازال أمامي الكثير حتى أقوله، ولكن اليوم سوف أختم بهذه القصة المنسوبة للأمام علي كغيرها من مئات بل ألاف القصص المكذوبة على علي رضي الله عنه وكفى الله مبغضيه.
نحن شيعة العراق عندنا نوع من
أنواع السمك محرم وغير جائز أكله، إلا وهو سمك الجّري ،

هل تعلمون سبب تحريمه؟

 تعالوا معي نبحر سوية في التاريخ لنعلم السبب.
يقال بأن علياً رضي الله عنه
كان في يوم من الأيام يتوضأ ،فأتت سمكة من نوع الجّري ومرت بالقرب من مكان وضوئه وأحدثت حركات وتخبطان في الماء ففاض قسم من الماء ومس علياً، فغضب علي ودعا عليها باللعنة لذلك هو محرم علينا أكله، من هذه القصة نستخلص النقاط التالية:
-
عليّ
شخص يغضب لأتفه الأسباب ، إذ يكفي أن تكون سمكة غير عاقلة سببت الضرر اليسير حتى يصب عليها جام غضبه.
-
  يقول النبي صلى الله عليه وسلم ، المؤمن ليس باللعان ولا الطعان، ومع ذلك علي يلعن هذا المخلوق لأدنى الأسباب.
-
من أعطى الأمر لعلي كي
يحلل ويحرم من تلقاء نفسه، مع وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم اكتمل الدين فلا زيادة ولا نقصان، فكيف يقوم علي بعد وفاة الرسول بالاستدراك عليه وزيادة أمور أخرى في قائمة المحرمات؟؟؟!!!

 

المغالاة في حب علي

 

مازلت معكم استعرض النقاط التي تراكمت وكانت بسبب إزاحة الغشاوة من أمام ناظري.
من هذه النقاط المغالاة بحب علي رضي الله
عنه:

فكنا نعتقد أن علياً هو أفضل من الأنبياء والأئمة كذلك وأريد أن أذكركم بقول الخميني في كتابة الحكومة الإسلامية أن لائمتنا مقام لا يبلغه نبي مرسل ولا ملك مقرب، وهذا الإصطفاء والتكريم للائمة هو من صلب عقيدتنا ، إذ أن مفهوم العصمة والإمامة يأتي مباشرة بعد الإيمان بالله واليوم الآخر.
وللذين لايعلمون أقول
لهم:
أن الإمامة هي كالنبوة أو أعلى كما رأينا إذ هي اصطفاء من الله عز وجل ولها
شروط وأركان، والإمام معصوم عن الخطأ ، اذاً هو كالنبي في هذه الناحية لايصدر عنه إلا كل حق ولدرجة تكريم الأئمة مكانتهم عند الله عز وجل أن الأسياد(جمع سيد وهم من نسل المعصومين الأئمة الاثنى عشر) لا يعذبون في النار على حد زعمنا مهما عملوا واقترفوا من آثام أذلهم مرتبة في العذاب هي الزمهرير..

هذا كان اعتقادنا، وكأن الزمهرير شئ دون النار، وأخف عذاباً وإيلاما من النار لذلك خص به الأسياد أو السياد.


ومن عجائب القصص التي كنا نؤمن بها، في يوم من الأيام نزل جبريل على
النبي عليه الصلاة والسلام ومعه رمانتين، فأكل النبي صلى الله عليه وسلم الرمانة الأولى، أما الثانية فقد قسمها الرسول صلى الله عليه وسلم قسمين، أكل نصفها الأول وأعطى الثاني لعلي رضي الله عنه، فأكلها فعندئذ سأل علي النبي صلى الله عليه وسلم عن أمر هاتين الرمانتين، فقال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، أما الرمانة الأولى فهي النبوة، وقد أكلتها كلها، فليس لك نصيب منها، وأما الثانية فهي العلم، اذاً يفهم من هذه القصة أن العلم قسم نصفين، نصف للنبي صلى الله عليه وسلم وقسم لعلي رضي الله عنه أو يفهم منها أيضا أن لعلي نفس علم النبي صلى الله عليه وسلم، فكل ما يعلمه النبي يعلمه علي!!
فلست أدري هل هو بهذا الغباء من وضع هذه القصة؟؟

 إذ أنها فيها من الانتقاص للنبي صلى الله عليه وسلم أكثر مما فيها من تعظيم قدر علي، أم فعلاً أراد هذا الوضاع انتقاص النبي صلى الله عليه وسلم، فقام بدمجها بعظم مقام علي!!

اذاً علي له من العلم كعلم النبي صلى الله عليه وسلم لكن الأمر لم
يتوقف عند هذا الحد، إذ أن العلم يورث للائمة المعصومين، فكما أن الامامة متوارثة فكذلك العلم ، معنى هذا أن الإمام الثاني عشر وهو الحجة القائم " المهدي المنتظر" الذي دخل ولم يعد(دخل في السرداب) له من العلم كما للنبي صلى الله عليه وسلم، وهذا المهدي له قصة طويلة عريضة، ومن اعتقاد الشيعة إن الحديث الذي لايعلم سنده هو من أصح الأحاديث لأنه مأخوذ عن الإمام المهدي الذي له نواب يلتقي بهم خفية!!!!!!
لذلك كثير من تكاليف الشريعة ليست واجبة حتى ظهور
المهدي كمثل صلاة الجمعة!!!!
ولكثرة تعظيم الأئمة عند الشيعة، يكاد تجد عندهم
بعض مفاهيم الأرجاء، أن لم نقل كلها،

  

إذ يكفي أن تحب علياً وتواليه، حتى تكون من أصحاب الجنة

 وهذا الفكر وللأسف نجده في كثير من أبناء المسلمين من أهل السنة، إذ يقولون أن الإيمان بالقلب، يعني إذا كان قليك نظيفاً فهذا يكفي ، وجهل هؤلاء أن لكل دعوى برهان

  

( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ)


تعصي الإله وأنت تظهر حبه ****هذا
محال في القياس بديع
لو كان حبك صادقا لااطعته *****إن المحب لمن يحب
مطيع

إذا برهان الإيمان هو التقوى والعمل الصالح بغير هذا السبيل لا يقبل
الله عز وجل

  

 "  ( إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) (المائدة:27)

  

 

 إذا كان علي أفضل من الأنبياء فأين السورة التي فيه اسمه ؟


ومن دواعي العجب من هذه النقطة (علي أفضل من الأنبياء) أننا نجد أن لبعض هؤلاء الأنبياء في القران الكريم سور توافق أسماءهم " هود، يوسف، إبراهيم......"

 

 فأين السورة التي هي باسم علي ؟ طيب دعك من هذا ، الذي ليس لهم سور بأسمائهم ،ذكرت أسمائهم في القران الكريم " شعيب، صالح، إدريس..." ، فأين اسم علي المذكور في القران؟؟

 وأين اسم فاطمة والحسن والحسين؟؟
هل
هم يا ترى في مصحف فاطمة الذي دخل مع المهدي في السرداب ولم يخرج بعد؟؟

من
النقاط أيضا ، قول الله عز وجل:-

( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً ) (المائدة:3)

 

وكما نعلم نزلت هذه الآية في حجة الوداع عندما أتم الله نعمته وفضله على المسلمين " لقد صدق الله نبيه الرؤيا بالحق لتدخلّن المسجد الحرام أن شاء الله امنين"، فأتم عليهم نعمته ورضي لهم الإسلام ديناً ولم يبق شئ من أصول الدين إلا أتمه الله عز وجل وبينه الرسول صلى الله عليه وسلم !!

 

 إذاً أين ذكر النبي صلى الله عليه وسلم إمامة علي وأهل البيت؟
وهل للائمة الإثنى عشر دور في إكمال الدين
وتبيينه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم؟


وما المثال الذي سبق وذكرته في
الحلقة السابقة إلا أكبر دليل على ذلك " علي والسمكة" إذ أن للائمة حق التحليل والتحريم والاستدراك على النبي صلى الله عليه وسلم.


والأشياء التي أثرت في نفسي أيضا، هي صورة علي والتناقض في شخصية هذه الإمام!!!


فقد كان علي بعهد النبي صلى الله عليه وسلم مثال الشجاعة والإقبال وقول الحق وعدم خشية أحد إلا الله عز وجل وكانت لاتأخذه في الله لومة لائم،إذا هذا الصحابي المبشر بالجنة، نجده أجبن الناس وأشدهم خوفاً، فها هو حقه الشرعي أخذ منه دون أن يحرك ساكناً ويطلب حقه وبقي يراوغ ويهاون أبو بكر ، عمر وعثمان ما يقارب العشرين سنة وهو يوهم هؤلاء الخلفاء أنه راض عنهم وتحت ولايتهم ، إذ أنه اضطر للتزوج والتزويج منهم بل وتسمية أبناءه بأسمائهم،

 (وربما جاء من هنا مفهوم التقية عند الشيعة) 

 

وعندما مات هؤلاء الثلاثة قام بإظهار حقه والمناداة به، وثالثة الأسامي ، الحادثة التي يتهمون بها أبو بكر وعمر بقتل فاطمة، وكانت هذه القصة تروى فقط عن عمر، فإذا بها هذه الأيام تنسب إلى أبو بكر وعمر وربما مع مرور الزمن يضاف إليها عثمان!! فيكونون هؤلاء الثلاثة هم قتلة فاطمة!
والقصة للذين يجهلونها تقول، جاء عمر إلى بيت علي ،ورفضت فاطمة أن
تفتح الباب، فرفس عمر الباب فدخل مسمار كان في الباب في ضلع فاطمة ، فأسقطت حملها بالمحسن وتوفت بعد ذلك بعهد قريب بسبب هذه الدفعة!!

 اذاً بربكم هل هناك رجل فيه ذره من نخوة يقبل بأن يفتح الباب على زوجته بهذا الشكل وتقتل دون الدفاع عن عرضه ودون المطالبة بحقه؟؟؟
فاعتبروا ياأولي الأبصار
.

 

إعلان القرار الكبير

 

إذاً لم يكن لهدايتي سبب مباشر إذ أنها تراكمات لأسئلة لم تكن أجوبتها كافية لرأب صدع التناقض وترميم جدار الشك، فأصبحت أكثر من تقبلي للاختلاط والتعرف أكثر على مذهب أهل السنة ،

 مع العلم أنني في أكثر أوقات التزامي لم أكن أكنُ كرهاً للسنة أنما كنت أشفق عليهم واراهم في غي، إذ نحن الذين نحب محمد واله ونأخذ عن محمد مباشرة عن طريق المعصومين وليس عن طريق بعض الصحابة الذين لم يكونوا كلهم عدول بمرتبة آل البيت..

 اذاً بدأت أتردد على مساجد السنة واذهب مع أخواتي بعد أن هداهن الله قبلي وأنار سبيلهنّ وكنّ ينتظرن اليوم الذي أعلن فيه براءتي من هذا المذهب.
ولكنهن كنّ في نفس الوقت يستعصين ذلك لما كنت عليه من التزام وتزمت، إذ
لو اسلم حمار الخطاب لأسلم عمر!!
ومع ذهابي إلى مساجد أهل السنة كنت التزم وأحرص
على الصلاة على الطريقة الشيعية من إسدال اليدين والتكبير ثلاثاً بعد التسليم غير آبهة بما يدور حولي من مخالفة لكل المضلين، إذ كنت حريصة على إظهار تشيّعي، مفتخرة متباهية عزيزة به.
مع العلم أن علاقة أهلي بأخواتي بدأت بالفتور فكانوا يتغاضون
عن كونهن تسنن( إذا صح التعبير) ويحاولون إقناع أنفسهم بأنهن لم يتغيرن وبدأت علاقتي تزداد بهن فكنت اقضي الساعات الطوال بجانبهن وكنت الأخيرة في بيت أهلي، أحسوا أهلي بغيابي واستشعروا الخطر ولكن عزاؤهم أنني من أكثر المتحمسات للمذهب بمداومتي على الذهاب للمناسبات الشيعية وكثرة القراءة للكتب والمصادر.


وشيئا
فشيئاً بدأت ابعد عن هذا المذهب وخصوصاً بعد اطلاعي على حقيقة التمتع وما يفعل بالصغيرة، لذلك بدءوا بتقنين ساعات ذهابي إليهن وقاموا بوضع العراقيل، فلا يسمع لي بالذهاب إلا برفقتهم ولساعات معينة ثم يأتون لاصطحابي، عندها أعلنت القرار الكبير بيني وبين اخواتي إذ إنني لست بشيعية ولكن في نفس الوقت لست بسنية، هنا استبشر زوج أختي الذي هو سبب هدايتي وأخواتي جزاه الله خيرا قائلا كلنا مررنا بهذه الخطوة والمرحلة الأخرى هي إن شاء الله التسنن عما قريب.


ومع الوقت أصبحت اقرأ لأهل السنة وكانت اخواتي وازاجهن يزودوني بهذه الكتب أمثال الأصول الثلاثة لمحمد بن عبد الوهاب.
هجرت السبحة والتربة وأصبح الغبار متراكماً عليهما، أحست أمي بالوضع
وحاولت معرفة الأمر صراحة..

 فسألتني عن سبب إهمالي للسبحة والتربة، وهل تركت مذهب أهل البيت أيضا مثل اخواتي؟؟ ولحرجي و محبتي لوالدتي لم أجبها مباشرة، إذ حاولت تفادي هذا الموضوع حتى لايقع الذي لابد منه: المواجهة!!
في هذا الوقت بدأت أصلي
على طريقة أهل السنة والجماعة وأخذت قراري بالتسنن،فسألت زوج أختي

 (المصدر الوحيد للعلم بالنسبة لي)

 ماذا يجب أن يفعل من أراد الدخول في مذهب أهل السنة والجماعة؟
هل عليه أن يتلفظ بالشهادتين أم ماذا؟


فأجابني بإبتسامة إذ يكفي تصحيح المفاهيم حتى تكوني أن شاء الله من الناجين، فلكم أن تتخيلوا سعادة اخواتي وأزواجهن إذ عمّت الفرحة والسرور أرجاء البيت وقاموا بتهنئتي والدعاء لي بالثبات.
عرف والدي بالأمر وازدادت ريبته فأصبح يبحث في إغراضي الشخصية، ويحاول
معرفة لمن اقرأ، ووقعت يداه على كتاب الأصول الثلاثة، ورأى اسم المؤلف وكان لفظ الوهابية لهم يعني الإرهاب والقتل والكفر وكل معاني السوء والضلال، فقامت القيامة ولم تقعد وأصبحت في نظرهم وهابية.


بدأت أساليب التهديد والوعيد، إذ لو كنا في بلد غير هذا البلد لكان أسلوب العلاج يختلف، ولكن وللأسف لا يستطيع فعل شئ هنا!!
وعظم النقاش واحتدم، وانأ أحاول التهرب وعدم المواجهة لحرصي على العلاقة
بأهلي، ولكن لا مجال للتهرب بعد، إذ صدر الأمر، أما بالرجوع إلى مذهبهم وإما بالطرد من المنزل وحيدة، وحاول أخي تدارك الأمر فأدلى بدلوه في هذه المعمعة محذراً إياي من أتباع الوهابية، ولكن لا رجوع لمن ذاق طعم الهداية.


وفي اليوم المعلوم صدر
القرار ليلاً، إذ يجب أن تحزمي أمتعتك لأنك غداً بعد صلاة الفجر سوف تغادرين ، وبالفعل الساعة السادسة صباحاً قاموا باصطحابي إلى بيت أختي وزوجها ووضعوني أمام المنزل مع أغراضي، وهكذا كان، فلقد ألتم شملي مع اخواتي اللاتي سبقوني بالهداية، وبدأت رحلة تعرفي أكثر على مذهب أهل السنة والجماعة والتزامي أكثر،كان ذلك منذ ثلاث

سنوات، فانقطعت علاقتي مع أهلي منذ ذلك الحين والله المستعان.


والحمد لله على
الهداية ثبتني الله وإياكم على نهج نبيه وآل بيته وصحبة  .
والسلام عليكم ورحمة
الله وبركاته

 تمت بحمد الله