إلى كل من يحب آل البيت-أسئلة قادتني للهداية-جزء1

 

 

الجـــــ1ــــــزء 

  

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 

يقول الله تعالى :

 

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً )

(البقرة:143)
أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا, من يهده الله فلا مضل له, ومن يضلل فلا هادي له ,

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمداً عبده ورسوله الرحمة المهداة والنعمة المسداه للعالمين صلى الله عليه وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين

 وعلى أصحابه البررة الميامين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين .

أما بعد فان خير الكلام كلام الله عز وجل وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم, وان كل محدثه بدعه, وكل بدعه ضلاله و كل ضلاله في النار ,

 فاتقوا الله يا عباد الله فإن يوم القيامة لقريب...


إخوتي الشيعة: حبي لكم يدفعني للكتابة لكم..

رسالة من قلب يحب الجميع, من قلب عانى ما عاناه حتى وصل إلى الحق, من قلب يتمنى الخير للجميع.
إخواني الشيعة هذه رسالتي لكم لعل أجد فيكم من يسلك درب الحق ويعرف الحق فأني والله لا أريد إلا الخير لكم , فأرجوا منكم يا إخواني أن تقرأوا هذه الرسالة وبعد ذلك احكموا عليها بارك الله فيكم .
قبل أن أبدأ رسالتي ما رأيكم بأن أطلعكم على قصتي وما الذي دفعني للتسجيل في هذا المنتدى ؟!
والله يا إخواني هذه ليست بقصه قمت بتأليفها حتى تكون حجه ضدكم لا والله , ما دفعني لكتابه هذه الرسالة هي محبتي لكم والله على ما أقول شهيد


اعلموا يا إخواني الشيعة , أنني كنت من الشيعة الإثنا عشرية وكنت من مقلدين السيستاني .

كنت متمسكاً بهذا المذهب وكنت متعصباً له و كنت أحضر الحسينيات بشكل دائم وكنت ابكي وأصيح حالي حال الكل , لكن كان هناك شي خطأ يا إخوان !!

  كان هناك تساؤلات لم يستطع أحد أن يجيب عليها.!!

أعلموا يا إخوة أننا نملك حسينيه في بلادنا وهي من أكبر الحسينيات و أكثرها شهره , لقد كنت أحب السنة ولم أبغضهم لكن كنت أقول أننا على حق وهم على باطل بالرغم من أنني لم أكن مقتنع بكل ما عندي في مذهبي .


يا شيعة الله قريب فلم تدعون غيره  ؟؟

تساؤلات كثيرة كانت تدور في بالي منها وأهمها:

 دعاؤنا لغير الله مثل قولنا :

يا علي أغثني ,,,, ياحسين وفقني ,,,, أو اللهم بحق الحسين أو بحق زين العابدين ,,, وغيرها

 (انظروا كتاب مفاتيح الجنان)

لماذا نقول نحن هذا الكلام ؟؟؟

 هل الله سبحانه وتعالى بعيد عن عبادة حتى نقول هذا الكلام ونتخذ واسطة بيننا وبينه ؟؟؟

قال تعالى :

 ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) البقرة 186
الله سبحانه وتعالى قريب من عبادة لماذا ؟؟؟

( أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ) ,,,

 

 طيب ماذا يجب على كل مسلم ان يفعل ؟؟؟
( فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ )

 سبحان الله ,,,

الله سبحانه وتعالى قريب من عبادة يستجيب لهم, ويأمرنا بأن ندعوه هو ولا ندعو غيره !!!!!!
و قال تعالى :

 ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ ) غافر 60 ,,,
إذا الله قريب من عباده ويستجيب لهم ,,, وهو على كل شي قدير

 فلماذا نتخذ غيره من المخلوقات ندعوها ؟؟؟؟

أريد أن اسالكم سؤال يا أحبتي الشيعة إلا وهو :

 لماذا أرسل الله سبحانه وتعالى الأنبياء والمرسلين ؟؟؟

 اوليس للتوحيد ؟؟؟

 طيب ما معنى قولنا أشهد أن لا إله إلا الله ؟؟؟
هناك ثلاث أشياء يجب أن تتوفر ( لن أشرحها بالتفصيل خوفاً من الإطالة )


1- توحيد الألوهيه أي أننا لا نعبد إلا الله

2 - توحيد الربوبية أي إننا نؤمن بأن الله هو الضار والنافع وهو القدير والرزاق

3 - توحيد الأسماء والصفات ( ونؤمن بان ليس كمثله شي ) ,,, يجب أن تكون هذه الشروط كلها حاضره وصحيحة حتى يكتمل التوحيد

وإذا خالفتم شرطا واحد تحدث مشكلة !!!!

وهذا ما وقعنا به نحن الشيعة أننا نعبد غير الله سبحانه و تعالى !!!!!

و العبادة: هي مثل الصلاة والزكاة و الدعاء و النذر وغيرها ............

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

 ( الدعاء مخُّ العبادة ، ولا يهلك مع الدعاء أحد )

بحار الاَنوار 93 / 300


قال الإمام الصادق عليه السلام :

( إنّ الدعاء هو العبادة ) الكافي 2/339


أوضح لكم الصورة يا أحبتي وأخوتي الشيعة ,,,

 قوم نوح كانوا كفار ( الا من رحم ربي بالهداية ) وهذا شي لا يخالفني عليه احد !!
لماذا نحن نقول أن قوم نوح كانوا كفار ؟؟؟؟؟

الجواب : لأنهم كانوا يقولون يا يعوق أغثني ,,,,,, يا نسر ساعدني ............. كانوا يدعون أوليائهم !!!!!

(وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدّاً وَلَا سُوَاعاً وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْراً ) نوح 23 ,,,,

دعونا نأخذ دعاء قوم نوح يا يعوق أغثني و نغير هذا الدعاء قليلا ونقول يا علي أغثني

الحاصل نفس النتيجة !!!!!!!!!!!!!!

أحبتي الكرام تأملوا قول الله سبحانه وتعالى :

 (إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ )

نعم الأئمة عباد مثلنا !!!!!

 فلماذا ندعوهم هل أمرنا الله سبحانه وتعالى ان ندعوهم ؟؟؟؟

 أين الآية ؟؟؟؟

لا أريد آيات وتفاسير من الأهواء إنما أريد آية واضحة مثل ما ذكرت أنا ,,,

و إليكم هذه الآية أيضا أحبتي الكرام :

 ( وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَطِيعُونَ نَصْرَكُمْ وَلا أَنفُسَهُمْ يَنْصُرُونَ ) الأعراف 197 ,,,

وهذه :

( قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَاباً فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّنْهُ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضاً إِلَّا غُرُوراً ) فاطر 40

ماذا خلق الحسن والحسين ؟؟

هل هم آلهة حتى ندعوهم ؟؟؟

قال تعالى :

 ( مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ) العنكبوت 41

ماذا نقول في سورة الفاتحة ؟؟؟

( إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ )

الفاتحة 5 ,,,,

 فلماذا ندعو غير الله ؟؟

 لماذا نتخذ آلهه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انظر إلى قوله تعالى:

 ( إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ )

النحل 60

طيب الآن عرفنا أن الدعاء لغير الله شرك !!!!

قد يقول قائل لا نحن لا نعبدهم ولكنهم واسطتنا مع الله هم يقربونا لله !!

أحبتي الشيعة أبو جهل كافر بإنفاق الجميع

 أتعرفون ماذا كان هو وغيره يقول عندما يطلبون منهم أن يعبدوا الله ويتركوا ما يعبدون ؟؟

( مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى )


والله أنا اعرف إنكم تحبون أهل البيت لكن يجب أن يكون هناك حدود بين الخالق والمخلوق أحبتي الشيعة ...

أحبتي هذه الآيات أقنعتني تماماً بأن دعاء غير الله يدخلنا في الشرك فتأملوا ما قلته جيداً ,,,,

بقت مسألة الدعاء مع الله هل هذا شرك أم لا؟؟

قال تعالى : ( لاَّ تَجْعَل مَعَ اللّهِ إِلَـهاً آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُوماً مَّخْذُولاً )

الاسراء 22

وقال تعالى :
( فَلَا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتَكُونَ مِنَ الْمُعَذَّبِينَ )

 الشعراء 213

نحن كمسلمين نعرف أن اليهود كفار ,,, اليهود يعتقدون بالله سبحانه وتعالى ولكنهم يدعون مع الله إله آخر اسمه ( يهوه )

 ,,, وكذلك النصارى فهم يؤمنون بالله ولكنهم يدعون نبي الله عيسى ويعتبرونه ابن الله ويدعونه مع انه نبي !!!

فتأملوا أحبتي الكرام
نحن الشيعة كذلك نؤمن بالله سبحانه وتعالى ولكننا ندعو مع الله بشر مثلنا ..........

 و أمر الله سبحانه وتعالى نبيه بأن يبين للناس أن الأمر كله لله ,,, وانه حتى ولو كان نبي لا يضرهم ولا ينفعهم

قال تعالى :
( قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً )

 الجن 21 ,,,,

سبحان الله إذا نبينا يقول هذا الكلام وهو أفضل من ألائمه

فلماذا ندعوهم؟؟ !!!!!

و حتى أبين لكم أن الأمر كله لله ,,, انه عندما أراد الرسول صلى الله عليه وسلم أن يستغفر الله لبعض المنافقين كانت هذه الآية هي الرد قال تعالى :

 ( اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ) التوبة 80 ,,,

 سبحان الله هل لازلتم أحبتي تعتقدون بوجود واسطة؟؟؟؟؟؟؟

و بعد هذه الحقائق بدأت رحلة البحث عن الحقيقة

 

أحبتي الكرام : عندما وجدت هذه الحقائق بدأت تتزعزع عقيدتي ولكنني قلت مافي مشكلة هذه غلطه ( ولو أنها فادحه ) ولكني لن أترك المذهب عشانها !!!
حتى جاءت الصدمات واحدة تلو الأخرى,,,,,,,,

 

أحبتي الكرام: بعد ما انتهيت من قضيه التوحيد وبعدما تزعزعت عقيدتي ,,, وأريد منكم أن تضعوا أنفسكم في مكاني وتفكروا قليلاً ,,,,

الإمــــــــامــــــــــة


جاءتني قضيه أخرى ( أهم ركن في الإسلام ألإمامه ) أنا كنت مثل كل شيعي اعتقد بأن هناك أئمة و أوصياء بعد رسول الله أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم القائم ( المهدي ) ,,,,, وكنت مثل أي شيعي اعتقد أن هناك آيات صريحات واضحات على وجود ألإمامه في أهل البيت عليهم السلام ,,,,
ولكنا نعتقد بأنهم حجه الله من بعد الرسل

  وكم كنت مخطئ عندما كان هذا اعتقادي

بدأت مشكلتي الثانية من هنا عندما قرأت هذه الآيه

 : ( رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً )

165 النساء

قد يقول قائل ولكن القرآن حجه والدنيا حجه ,,,

أقول نعم أخي الحبيب ولكن الدنيا خلقت قبل البشر ,,, و القرآن نزل على محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( أي في زمنه ) وهذا ما يوافق الآية أي انه لا حجة بعد الرسل !!!! الدنيا و القرآن قبل ومع الرسل وليس
بعد.. الأئمة بعد الرسل !!!

ما هذا الآية تنقض كلامي وعقيدتي ليس هناك حجه على الله من بعد الرسول و أنا كنت أؤمن بأن حجه الله على الناس من بعد الرسل هم الآئمه لكن انظروا لهذه الآية !!!

نزلت علي كالصاعقة قلت يجب أن أتأكد من باقي الآيات وباقي النصوص وأن لا أستعجل و والله الذي لا إله إلا هو كنت اسأل شيخ معروف عندنا بالحسينيه فكان يعطيني جواب ليس له أي صله بالسؤال هذا

( لماذا نقول أن الأئمة حجه الله من بعد الرسل وهذه الآية من سوره النساء تقول عكس ذلك؟؟ )

ذهبت إلى نص آية أخرى من القرآن الكريم وهي آية التطهير

(إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) (الأحزاب:33)

 

 آآه نعم هذه الآية كم محاضره في الحسينيات اسمع القارئ يفتتح كلامه بهذه الآية وكم من كتب ألفها المراجع والعلماء من الشيعة يشرحون فيها هذه الآية .....

و يستشهدون الإخوه علينا بحديث الكساء الذي روته السيدة عائشة رضي الله عنها

 

( ألم تقولوا إنها تبغض علياً ؟؟؟ فكيف تروي عن فضائله ؟ )

أحبتي الشيعة دعونا نتأمل الآية من قريب ,,, ونفكر ولا ندع غيرنا يفكر لنا ,,,,

لو تمعنا في سياق الآيات لوجدناها من أساسها تتكلم عن نساء النبي صلى الله عليه وسلم وكنت احتج و أقول لكن هناك ( عنكم) كيف يخاطب النساء بهذا القول لماذا لم يقل ( عنكن ) وقال (عنكم ) ,,, ولكن هذه هي بلاغة القرآن الكريم فها هو نبي الله موسى عليه السلام يخاطب زوجته بهذه ( الميم )

( فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَاراً قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَاراً لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ ) القصص 29 ,,,

من هذه الآية يتضح لنا أن نبي الله موسى نادى ( زوجته ) بالميم ,,,
لماذا ؟؟

شيء آخر
لفظ آهل هي يطلق على نساء النبي ام لا ؟؟

الجواب نعم بدليل ,
قال تعالى:

 ( وَلَقَدْ جَاءتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُـشْرَى قَالُواْ سَلاَماً قَالَ سَلاَمٌ فَمَا لَبِثَ أَن جَاء بِعِجْلٍ حَنِيذٍ (69) فَلَمَّا رَأَى أَيْدِيَهُمْ لاَ تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُواْ لاَ تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمِ لُوطٍ (70)

 وَامْرَأَتُهُ قَآئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ (71) قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَـذَا بَعْلِي شَيْخاً إِنَّ هَـذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (72) قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ

من هنا المخاطب في سياق هذه الآيات ؟؟؟؟

 إنها سارة زوجة نبي الله إبراهيم
طيب تعالوا نكمل هذه الآيه رقم 73 من سورة هود
( قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ) هود 73

هذه والله قاصمة ,,,, نساء النبي يدخلن في سياق هذه الآيات ولو تأملنا الآيات التي تسبق آية التطهير لعرفنا أنها في نساء النبي ,,,,

وقال بعض العلماء استخدمت الميم هنا لأن النبي صلى الله عليه وسلم هو سيد البيت فيدخل معهم في سياق الآية لذلك كانت بالميم ,,, والله تعالى أعلى وأعلم ,,,, والميم هذه من باب التقدير والاحترام للنساء ,, مثال:

 لو شاهد امرأة تعرفها ( كبيرة في السن ) هل ستكلمها بصيغه الإفراد أو الجمع ؟؟؟ ( كيف حالكم يا أماه ) مثلاً ....

أحبتي الشيعة نحن نستشهد من هذه الآية بالإمامة بدليل حديث الكساء,,,

في ذلك الوقت كان عم الرسول صلى الله عليه وسلم حمزة قد توفي و أن العباس لم يسلم بعد و بناته رقيه و أم كلثوم قد توفتا

فلو كانوا أحياء ألا تظنون أنهم سوف يدخلون في من ضمن هؤلاء تحت الكساء ؟؟

 وهناك شي آخر نسيته و تجاهله قلبي وهو أن نحن نستشهد بأن هذه الآية واضحة وتدل على الإمامة لكننا نسينا بأن السيدة فاطمة الزهراء كانت تحت الكساء !!!!

فهل هي تعتبر من الأئمة ؟؟؟؟

و لو قلنا أنها تعني العصمة لكنا كلنا معصومين ومنها آيات كثيرة ممكن أستدل بهذه الآية فقط

(خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا) (التوبة:103)

 

 مدام التطهير يعني العصمة فنحن جميعنا معصومين لأننا كلنا نتصدق .؟!!!

اذكر في هذا اليوم لم استطع النوم ,,, لا أعرف كيف أصف لكم شعوري ,,,

هل هو غضب ؟؟ هل كان حيرة ؟؟؟

 هل كان دهشة والله لا أعرف ....

 

يتــــبع